Vous êtes ici : Accueil » Afrique de l’Est » Soudan » المكتب السياسي : الهجوم على الحزب الشيوعي مقدمة للهجوم على الديمقراطية (...)

المكتب السياسي : الهجوم على الحزب الشيوعي مقدمة للهجوم على الديمقراطية Soudan

D 9 décembre 2021     H 12:30     A Parti Communiste Soudanais     C 0 messages


* الشيوعي يؤكد العمل مع الجماهير لمقاومة الانقلاب حتى النصر.
* المكتب السياسي : الهجوم على الحزب الشيوعي مقدمة للهجوم على الديمقراطية.

الخرطوم :الميدان 3865،، الثلاثاء 7 ديسمبر 2021م.

أكد الحزب الشيوعي أنه سيواصل مع جماهير الشعب مقاومة الانقلاب واستعادة الديمقراطية حتى النصر. كما أكد على أنه سيواصل العمل مع كل الأجسام الثورية الحقيقية ومن بينها بعض لجان المقاومة والأجسام النقابية المجربة، التي تتعرض لمحاولات الاختراق بواسطة السماسرة الذين يعملون لتسويق الاتفاق السياسي المرفوض، عن طريق الإغراءات وفرض البناء الهرمي المركزي الموحد ليسهل السيطرة عليها وتدجينها لصالح سلطة الانقلاب.
وقال المكتب السياسي للحزب الشيوعي في تصريح صحفي الأحد الماضي إن الهجوم على الحزب الشيوعي بواسطة خصومه ليس أمراً جديداً أو مستغرباً خاصة من خصومه الذين أزعجتهم شعارات الثورة السلمية، وأرعبتهم حناجر الثوار التي رددت مطالب الشعب بضرورة القصاص للشهداء والمفقودين والجرحى، بل أصبح قديماً وبائراً ولم يُجد نفعاً لأنه أستهلك خلال حرب المؤتمر الوطني والإسلاميين على الحزب الشيوعي السوداني حتى خرَّ صريعاً في ثورة ديسمبر المجيدة.

وأضاف أكدت التجارب بأن الهجوم على الحزب الشيوعي السوداني يأتي دائماً كمقدمة للهجوم على الديمقراطية.

وقال إن الهجوم على الحزب الشيوعي وبعض الأجسام الثورية دليل على صحة وسلامة مواقف الحزب السياسية وتحالفاته الجماهيرية.

وقال المكتب السياسي تصاعدت في الفترة الأخيرة محاولات الهجوم على الحزب الشيوعي السوداني ولجان المقاومة الثورية بالتزامن مع صعود حركة الجماهير التي ملأت الشوارع بالمليونيات في كل مدن السودان مرددة شعارات الثورة ومعبرة عن رفضها لانقلاب 25 أكتوبر ولاتفاقية البرهان وحمدوك وللوثيقة الدستورية واتفاق جوبا.

وأكد المكتب السياسي إن الحزب الشيوعي لا تخيفه التهديدات والتصريحات والتلميحات التي صدرت من بعض خصومه المكشوفين، خاصة من رئيس تحرير جريدة القوات المسلحة -المقدم الحوري- الذي يجب أن يعلم أن الحزب سيتخذ ضده وضد الجريدة التي يعمل بها إجراءات جنائية أمام المحاكم.

وقال إن تصريحات الحوري تؤكد أن هناك جهات تعمل على الزج بالجيش السوداني في الصراع السياسي المكشوف، وهو أمر يثير التساؤلات والقلق حول مستقبل القوات المسلحة التي يفترض أن تكون مؤسسة قومية لا تخضع للأهواء السياسية أو العقائدية أو الجهوية لضمان وحدة البلاد ومستقبله وصيانة حدوده من الاعتداءات الخارجية.

وأشار إلى أن حركة الجماهير ومطالبها المشروعة في رفض الانقلاب ورفض الشراكة مع الإنقلابيين حظي بتضامن واسع النطاق من كل شرفاء العالم. ويحظى إصرار شعب السودان على استعادة الديمقراطية والحكم المدني وتقديم تضحيات متعددة الأشكال والتي وصلت إلى حد الاستشهاد بتقدير عظيم وترحيب كبير من العديد من دول العالم والمؤسسات الحقوقية المختلفة التي ظلت تتابع الوضع السياسي في بلادنا وترصد الانتهاكات والفظائع التي ترتكبها سلطات الانقلاب منذ ديسمبر 2018.

Rechercher

Les plus lus

1.  ALIMENTATION : Réduire la faim, soutenir les femmes agricultrices

2.  Déclaration à propos de la menace du gouvernement britannique de priver d’aide les pays qui violent les droits des personnes LGBTI en Afrique

3.  Angola : Isabel dos Santos, Honour and Lies

4.  Botswana : LABOUR TRANSFORMATION, THE DYNAMICS AND CHALLENGES IN A DEMOCRATIC SOCIETY

5.  La voix des Sahraouis étouffée au cœur de l’Europe


5 articles au hasard

1.  Togo : POUR UNE TRANSITION SANS FAURE GNASSINGBÉ

2.  Sénégal, pour la victoire du peuple : organiser l’impossible !

3.  Burundi : Existe-t-il actuellement un processus révolutionnaire ?

4.  Seuls les révolutionnaires comme SANKARA n’ont pas peur de la transparence

5.  SOUDAN : Le Who’s who de l’opposition


Les plus populaires

1.  1er MAI 2022 : DECLARATION DE YOONU ASKAN WI / MOUVEMENT POUR L’AUTONOMIE POPULAIRE ET DU FONT POUR UNE REVOLUTION ANTI-IMPERIALISTE, POPULAIRE ET PANAFRICAINE (FRAPP) S’UNIR POUR INTENSIFIER LA LUTTE CONTRE LA VIE CHERE, LE CHOMAGE, LE PIETINEMENT DE LA DIGNITE ET DES DROITS DES TRAVAILLEURS !

2.  Bénin : Non a la privatisation des douanes

3.  Union européenne – Union africaine : Pour une refondation complète des relations entre l’Europe et l’Afrique

4.  Kenya : MATHARE YOUTH DIALOGUE ON EXTRA JUDICIAL KILLINGS

5.  Déclaration à propos de la menace du gouvernement britannique de priver d’aide les pays qui violent les droits des personnes LGBTI en Afrique