Vous êtes ici : Accueil » Afrique de l’Est » Soudan » بيان إلى جماهير شعبنا الماضل؛ Soudan

بيان إلى جماهير شعبنا الماضل؛ Soudan

D 17 novembre 2021     H 12:00     A Parti Communiste Soudanais     C 0 messages


الحزب الشيوعي السوداني
سكرتارية اللجنة المركزية
بيان إلى جماهير شعبنا الماضل؛

 • المجد والخلود لشهداء الثورة وشهداء مواكب 13 نوفمبر.
 • الشفاء العاجل للمصابين.
 • الخزي والعار للقتلة.
 • الثوة مستمرة.

خرجت جماهير شعبنا في 13 نوفمبر ملبية لنداء تنسيقيات لجان المقاومة وتجمع المهنيين، متحدية عسف وجبروت أجهزة القمع. والجماهير لم تحتل وتملأ شوارع العاصمة فحسب بل خرجت في عدة مدن على مستوى الوطن. وهتفت بصوت واحد جهور بهزيمة الانقلاب العسكري "الثورة ثورة شعب والسلطة سلطة شعب، تسقط سلطة العسكر". وكان شعار لامساومة لاشراكة لاتفاوض بل المقاومة هو شعار الشارع الأساسي. للمطالبة بالسلطة المدنية الديمقراطية الكاملة وفض شراكة الدم والعودة إلى مواثيق الثورة التي ابرمت في يناير 2019.

ورغم محاولات أجهزة القمع لضرب أماكن تجمع المتظاهرين بعنف مفرط واستعمال مبالغ للقنابل المسيلة للدموع، إلا أن شجاعة وبسالة المتظاهرين والقيادات الميدانية أفشلت تلك المحاولات واستمرت المظاهرات السلمية تتجمع في الشوارع التي لا تخون. وبعد الكر والفر استطاعت الجماهير أن تفرض سيطرتها على الشارع مستمرة في تحديها لقوة الأمن منذ منتصف النهار إلى ساعات الليل، مقدمة الدليل الساطع على عظمة وهيبة وشجاعة هذا الشعب البطل وانه صاحب القرار في مسار الوطن بلا وصاية من الداخل او الخارج ولن يثنيه الارهاب.

هذا وجراء العنف المفرط واستعمال الذخيرة الحية سقط ثمانية شهداء واصيب العشرات بعضهم في حالة خطرة.

استمراراً لمواقف الحزب واستنادا على توجيهات اللجنة المركزية وبيانات المكتب السياسي سيستمر الحزب الشيوعي في تعبئة وتنظيم وتوحيد نضال الجماهير الثائرة وسيعمل مع القوى الوطنية الديمقراطية من أجل حركة جماهيرية واسعة وبناء المركز الموحد والقائد والمنظم لحركة الشعب والسير في طريق استكمال مهام الفترة الانتقالية بنجاح وتحقيق شعار الثورة في الحرية والسلام والعدالة.

سكرتارية اللجة المركزية للحزب الشيوعي السوداني

15 نوفمبر 2021م.