Vous êtes ici : Accueil » Afrique de l’Est » Soudan » حول الدعوة لاجراء انتخابات عامة مبكرة : Soudan

حول الدعوة لاجراء انتخابات عامة مبكرة : Soudan

D 12 décembre 2021     H 12:00     A Parti Communiste Soudanais     C 0 messages


اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني
حول الدعوة لاجراء انتخابات عامة مبكرة

توصلت اللجنة المركزية في اجتماعها الذي انعقد في 10 ديسمبر 2021 الى ان اجراء انتخابات
عامة مبكرة في ظل الوضع الانقلابي الحالي الذي تشكل في عقابيل انقلاب اللجنة الامنية وحلفائها في 25 اكتوبر 2021 ماهو الا محاولة للهروب الى الامام من الازمة الوطنية الشاملة وتزوير للارادة الشعبية بهدف شرعنة الانقلاب والحفاظ على الهياكل السياسية والاقتصادية للنظام البائد الذي ثار عليه شعبنا في ثورة ديسمبر المجيدة.

يرى الحزب الشيوعي السوداني ان قيام انتخابات في ظل هذه الظروف التي يتوافر فيها للسلطة الانقلابية مزايا اقتصادية وعسكرية وقوانين مقيدة للحريات ودعم لوجستي وسياسي من المحاور الاقليمية والدولية المساندة لسلطة الانقلاب سيؤدي الى مفاقمة الازمة الراهنة وبقاء عناصر النظام الانقلابي وحلفائهم في السلطة.

ويرى الحزب الشيوعي انه قبل اجراء انتخابات عامة لابد من تحقيق الاتي :-
اولا : اسقاط النظام الانقلابي الحالي وتفكيك و تصفية نظام الانقاذ بالكامل وابعاد كوادره من المواقع الاساسية في اجهزة الدولة المدنية والعدلية واسترداد الاموال المنهوبة في الداخل والخارج وان تؤول كل شركات القوات النظامية الى وزارة المالية والقطاع العام الاخرى .
ثانيا : حل جميع المليشيات وتسريحها واعادة دمجها في القوات النظامية وهيكلتها لتصبح قوات قومية بعقيدة واحدة لحماية الشعب السوداني والوطن .

ثالثا : القصاص العادل لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة ومساءلة ومحاسبة كل من اسهم في ارتكاب جريمة في حق الشعب والوطن من عناصر النظام السابق وخاصة جريمة الانقلاب على الدستور والنظام الديمقراطي وتسليم مرتكبي جرائم دارفور الى المحكمة الجنائية الدولية .
رابعا : عودة النازحين في دارفور ومناطق الحروب الاخرى الى قراهم الاصلية وتعويضهم واستقرارهم وتقديم الخدمات الاساسية لهم وان تنتفي اشكال الحرب والتفلتات الامنية وان يعم السلام .

خامسا : قيام المؤتمر الدستوري القومي بمشاركة جميع اهل السودان بكل كياناتهم ومكوناتهم خاصة كيانات القوى الثورية التي اطاحت بالنظام السابق ليحدد كيف يحكم السودان واقرار الدولة المدنية الديمقراطية ,والمواطنة فيها هي اساس الحقوق والواجبات بعيدا عن العنصرية والتعصب الديني والقبلي.
سادسا : اجراء تعداد سكاني حقيقي وسجل انتخابي مبني على معلومات حقيقية وصحيحة تقوم بموجبه انتخابات حرة نزيهة .

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني