Vous êtes ici : Accueil » Afrique de l’Est » Soudan » سنعمل على إسقاط الانقلاب والحكومة والوثيقة الدستورية.

سنعمل على إسقاط الانقلاب والحكومة والوثيقة الدستورية.

D 27 novembre 2021     H 10:55     A Parti Communiste Soudanais     C 0 messages


أكد الحزب الشيوعي السوداني العمل على إسقاط انقلاب 25 أكتوبر وإسقاط الحكومة التي سيشكلها (برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك) وكذلك إسقاط الوثيقة الدستورية والعمل على التغيير الجذري المطلوب وأنه لن يرضخ لأي انقلاب.

وقال السكرتير العام للحزب الشيوعي المهندس محمد مختار الخطيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب بداره أمس بالخرطوم (2) حول الراهن السياسي، إن الحزب سيتحالف لتحقيق ذلك مع كل القوى التي تقف ضد الانقلاب العسكري، بما فيها (حلفائه) السابقين من الحرية والتغيير، بيد أن السكرتير العام استدرك بالقول بأن الشيوعي لن يعود للوثيقة الدستورية المعيبة التي أسست للأوضاع الحالية.

وجزم الخطيب في المؤتمر الصحفي بأن الحزب مع الديمقراطية ويرفض المشاركة في السلطة مبيناً أن الجيش محله الثكنات وحماية الثغور.
وأوضح بأن المليونيات خرجت لتصحيح مسار الثورة وهو ما أربك قوى الهبوط الناعم وداعميهم في الخارج، واشار إلى أن ذلك أفضى لظهور التناقضات والصراعات بين قوى الهبوط الناعم مما أدى لانقلاب البرهان بغرض تغيير الموازين لصالح اللجنة الأمنية للنظام البائد.

ووصف الانقلاب بأنه جاء لصالح مشروعهم في بناء حاضنة جديدة واضعاف قوى الحرية والتغيير.
ولفت إلى قيام الانقلاب بإشراك الحركة الإسلامية كما وقام بقمع الشارع المعارض للهبوط الناعم بعنف مفرط، بيد أن الخطيب استدرك بالقول بأن الشعب السوداني معلم وجسور وخرج للشوارع في تحدي واضح للانقلاب داعياً لعودة الحكم المدني بجانب رفع شعار الشعب أقوى والردة مستحيلة ولا تفاوض ولا تسوية مع الإنقلابيين.

الميدان 3860،، الخميس 25 نوفمبر 2021م.