Vous êtes ici : Accueil » Afrique du Nord » Maroc » Maroc : les ouvriers de SOPROFEL ont obtenu satisfaction

Maroc : les ouvriers de SOPROFEL ont obtenu satisfaction

D 5 juin 2012     H 12:59     A     C 0 messages


les six ouvriers du roi français des légumes et fruits SOPROFEL, ont obtenus satisfaction après 37 jours de grève de la faim.ils ont signé un accord dont les termes semblent les satisfaire(voir ci dessous en langue arabe). Félicitations aux camarades ouvriers, à leur comité de soutien et tous les militant(e)s qui sont à leur côté. la lutte continue.

في اليوم 37 من الاضراب عن الطعام الذي يخوضه عمال شركة سوبروفيل الفلاحية ببيوكرى ، وبعد مجموعة من النضالات التي قامت بها لجنة الدعم بمشاركة واسعة لعمال وعاملات القطاع الفلاحي بالاقليم ، خصوصا المسيرة الحاشدة ليوم الثلاثاء 29 ماي 2012 نحو معتصم العمال ، كما ان الصمود البطولي للعمال المضربين أرغم السلطات المحلية على ايجاد حل وايقاف هذه المعركة وذلك من خلال الاتصال بلجنة الدعم وبحضور الشركة المعنية وعلى مدى يومين من النقاش والحوار ، وبعلم العمال الستة تقرر مايلي :
1- الزام الشركة بدفع تعويض قدره 80000 درهم لكل عامل على حدة ؛
2- الزام الشركة عبر محاميها بسحب المتابعات القضائية في حق العمال ، وكذا التنازل عن الغرامة المالية 15000 درهم ؛
3- تكفل السلطة المحلية بتحمل تكاليف الاستشفاء والمصاحبة الصحية لكل العمال المضربين؛
4- تحمل السلطات المحلية اقساط السلفات التي بذمة عاملين من المضربين .
إن هذا الاتفاق سيتم تحرير بموجبه محضرا بين السلطات والشركة من جهة والعمال الستة من جهة ثانية بمكان الاعتصام وبحضور لجنة الدعم .
----------------------------
ملحوظة :
في المحضر المشار اليه سيتم تحديد مبلغ 2350 درهم لكل عامل عن كل سنة عمل عبارة عن شيك ، على أن يتم استكمال المبلغ المتفق عليه نقذا تفاديا لاحراج السلطة والشركة .
نشير الى ان اجتماع توقيع هذا المحضر سيتم في الساعة الثانية عشرة زوالا ليوم2 يونيو ، بعد ذلك سيتم استقبال العمال الستة بمقر الجمعية المغربية لحقوق الانسان من طرف لجنة الدعم ، بعدها سيلتحقون بمعتصم العائلات أمام مقر قيادة لخميس ايت اعميرة في الساعة السادسة مساءا من نفس اليوم